استبيان حول كفاءة المعلمين وجودة الصفوف الدراسية في مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثالث الابتدائي في إمارة أبوظبي
الباحث الرئيس: دكتورة نجلاء علي، كلية الإمارات للتطوير التربوي
للمشاركة في الاستبيان تفضلوا بزيارة الرابط:
تمت الموافقة على هذا المشروع من قبل مكاتب لجنة المراجعة الداخلية في كليّة الإمارات للتطوير التربوي، دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
إن الهدف من هذا الاستبيان هو مساعدتنا على فهم تجارب معلمي مرحلة الطفولة المبكرة (ما قبل الروضة إلى الصف الثالث الابتدائي) في إمارة أبوظبي، هذا الاستبيان هو جزءٌ من مشروعٍ بحثي يسعى لاستقصاء كيف تم تدريب المعلمين في مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثالث الابتدائي في أبوظبي، ومؤهلاتهم وظروف عملهم ورضاهم الوظيفي. من خلال تكملة هذا الاستبيان، فأنت تساهم في توفير بياناتٍ تساعدنا على وضع حلولٍ لمعالجة المشكلات والتحديات التي يواجهها معلمو مرحلة الطفولة المبكرة في أبوظبي وتحسين ظروف عملهم ورضاهم الوظيفي، وأيضًا جودة التعليم الذي يتلقاه الأطفال في الإمارة.
بالإضافة إلى الاستبيان، تعتمد دراستنا أيضًا على التحليل الإحصائي وتقييم جودة الصفوف الدراسية باستخدام أداة الملاحظة (CLASS). علاوة على ذلك، سنقوم أيضًا بإجراء مقابلات مع المعلمين. في نهاية الاستبيان، سيتم سؤالك عما إذا كنت مهتمًا بالمشاركة في مقابلة أو في جلسة الملاحظة في الفصل الدراسي الخاص بك، لمزيد من المساهمة في الدراسة.
لن يتم جمع معلومات شخصية عنك عند مشاركتك في هذا الاستبيان وسيتم تخزين جميع البيانات وفقًا لسياسات حماية البيانات في أبوظبي.
دكتورة نجلاء علي: الباحث الرئيس
بروفيسور شالجان آريباتامانيل
دكتورة شيرين شران
دكتورة هنادي نبيه قدبي
دكتورة رحاب الحكمني
الأستاذة أمينة جمعة الجاسمي
جهة الاتصال:دكتورة نجلاء عليnali@ecae.ac.ae
ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى