قصص الموظفين من شركة سلال

نبذة عن شركة سلال

تأست سلال في شهر سبتمبر من عام 2020، وهي شركة تابعة لـالقابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، وتهدف إلى تنويع مصادر المنتجات الغذائية، وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية، وتشمل إدارة برامج الشراء، وإدارة المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من المواد الغذائية، فضلاً عن تطبيق برامج نقل المعرفة المتخصصة في تقنيات الزراعة، وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير.

لماذا تلتزم شركة سلال بأن تكون مكان عمل داعم للوالدين؟

نُقدر في شركة سلال الدور الذي يلعبه الآباء والأمهات العاملين معنا في تعزيز قدرات أطفالهم، حيث يمكّن تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية الموظفين من إنجاز مهامهم، وتحقيق التقدم في حياتهم المهنية، وتلبية احتياجات أسرهم بطريقة صحية.

بالنسبة لنا، يعني تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية تعزيز الصحة النفسية والجسدية، وزيادة التفكير الإبداعي، وتعزيز الإنتاجية، وزيادة المشاركة في العمل، والأهم من ذلك تحقيق الرضا والسعادة لدى الموظفين.

وبينما نلتزم بتوسيع عملياتنا في شركة سلال، نحرص أيضاً على تعزيز صحة أسر موظفينا. لذلك، حرصنا على تبني سياسات تمكن الموظفين العاملين لدينا من القيام بمسؤولياتهم في العمل وتلبية احتياجات أسرهم.

مبادرة داعمة للوالدين تتميز بها شركة سلال وتأثير هذه المبادرة على ثقافة مكان العمل:

  • طبقنا نظام ساعات العمل المرنة، مما يمكن الآباء والأمهات من اصطحاب أطفالهم إلى مراكز الرعاية النهارية أو الحضانة أو المدرسة في الصباح أو العودة إلى المنزل مبكراً لقضاء وقت مع أسرهم.
  • طبقنا نظام ساعات العمل الشخصية، مما يمكن الآباء والأمهات من تلبية احتياجات أسرهم وحضور المناسبات ذات الصلة.
  • قمنا بتوفير إمكانية الحصول على إجازة طارئة مما يمكن الموظفين/الآباء والأمهات من التعامل مع الالتزامات العاجلة وحالات الطوارئ.

ما هي المنافع التي عادت على شركة سلال من كونها مكان عمل داعم للوالدين؟

أصبح الموظفون أكثر إنتاجية وولاءً والتزاماً ومرونة وسعادة وصحة. كما تُمكِّن الممارسات الداعمة للأسرة موظفينا من الاستثمار في أطفالهم الذين يمثلون القوة العاملة في المستقبل.

ومن منظور عملي، يسهم مكان العمل الداعم للوالدين في تحقيق معدلات جيدة فيما يتعلق بالاحتفاظ بالموظفين وتعزيز مشاركتهم، بالإضافة إلى الحفاظ على دعم الموظفين الذين سيساهمون في تعزيز سمعتنا في السوق.

قصة موظف
قررت قبل بضعة أشهر تغيير وظيفتي لأنني كنت أسعى إلى تحقيق توازن أكبر بين العمل والحياة الأسرية، وعندها وافقت على العمل لدى شركة سلال، وهو أفضل قرار اتخذته ليس فقط كأم لأربعة أطفال، ولكن أيضاً كموظفة، حيث تتوفر أنماط عمل مرنة وأحصل على الدعم اللازم.

وخلال مسيرتي المهنية التي بلغت 14 عاماً في القطاع الخاص، كانت هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها الدعم لأتواجد بين أفراد أسرتي عند الحاجة. تم تصميم سياسات العمل في شركة سلال بصورة تتفهم احتياجات الموظفين والتزاماتهم الشخصية، ويتضح ذلك في نظام ساعات العمل الشخصية التي توفرها الشركة للتعامل مع الالتزامات وحالات الطوارئ؛ وكذلك الإجازة الطبية لرعاية أفراد الأسرة.

وخلال جائحة كورونا، قطعت الشركة شوطاً إضافياً في الحفاظ على رفاهية الموظفين ودعم جميع الأمهات العاملات من خلال تبني سياسات مختلفة، مثل توفير ساعات عمل مرنة والعمل عن بُعد -عند الضرورة- لتمكينهم من تلبية احتياجات أسرهم، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامتهم.

اليوم، أثناء عملي في شركة سلال، أصبحت أقرب إلى أسرتي وأصبح أطفالي أكثر سعادة، وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز انتمائي للشركة لدرجة أن أطفالي بدأوا يتحدثون عن شركة سلال بفخر كبير وهم يبتسمون، ويبدو أنهم أصبحوا سفراء سريين للشركة.

أنا عضو في فريق عمل شركة سلال وأشعر بفخر وسعادة كبيرة بسبب ذلك، وأبذل قصارى جهدي للمساهمة في تحقيق تطلعات الشركة وأهدافها، وأعتقد أن شركة سلال مكان رائع للعمل.
استفدت من نظام ساعات العمل المرنة التي تمكنني من قضاء المزيد من الوقت مع أطفالي في الصباح. وبما أنني أم مسؤولة عن أسرتي، فإن إجازة الطوارئ تساعدني في الاستجابة لأي حالة طارئة في المنزل.