البيانات المتاحة

قائمة مصادر البيانات المتوفرة

مصادر البيانات المفتوحة: أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة

1.

منصة أبوظبي للبيانات المفتوحة

  • مؤشرات مجمعة عن السكان والأسر (من المسوح الإحصائية)
  • إحصائيات صحية وحيوية مجمعة
  • بيانات إدارية حول دور الحضانة (تسجيل الأطفال وأساليب التوظيف)
2.

بوابة البيانات الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة - بيانات

  • مؤشرات مجمعة عن السكان والأسر (من المسوح الإحصائية)
  • إحصائيات مجمعة عن القطاعات التعليمية والصحية والحيوية المجمعة، من بين مجموعة من الموضوعات الأخرى
3.

قائمة مصادر البيانات بجامعة نيويورك أبوظبي

  • بيانات دقيقة من الجهات الخارجية مثل البنك الدولي والأمم المتحدة ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وغيرها
  • مصادر البيانات الببليوغرافية (شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية «SSRN»، ومكتبة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية «OECD iLibrary»، وغيرها من المصادر)

مصادر البيانات المفتوحة: مؤشرات يمكن مقارنتها على الصعيد العالمي

1.

مركز بيانات التنمية البشرية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

  • قاعدة بيانات لأكثر من 150 مؤشراً عالمياً للتنمية البشرية للدول حول العالم
2.

مؤشرات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة

  • تقارير وجداول بيانات توضح نظام حوكمة قطاع التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة، والحق في الوصول إلى المعلومات، والسياسات الوطنية الأخرى ذات الصلة بالتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة

مصادر البيانات المفتوحة: البيانات الجزئية التي يمكن مقارنتها عبر الصعيد العالمي

1.

2015 المصدر دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) - ملفات البيانات الجزئية المتاحة للاستخدام العام

  • د راسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS)هو تقييم دولي لمستويات طلاب الصفين الرابع والثامن في الرياضيات والعلوم، يتم إجراؤه كل أربعة أعوام منذ عام
  • شاركت أبوظبي في الدراسة بطلاب الصفين الرابع والثامن في عامي 2015 و2019
2.

2019 دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) - ملفات البيانات الجزئية المتاحة للاستخدام العام

  • د راسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS)هو تقييم دولي لمستويات طلاب الصفين الرابع والثامن في الرياضيات والعلوم، يتم إجراؤه كل أربعة أعوام منذ عام
  • شاركت أبوظبي في الدراسة بطلاب الصفين الرابع والثامن في عامي 2015 و2019
3.

2011 الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم (PIRLS)

  • الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم (PIRLS) هي دراسة تهدف إلى قياس أداء طلبة الصف الرابع في القراءة، ويتم إجراء هذه الدراسة كل خمسة أعوام منذ
  • شاركت أبوظبي في الدراسة في عامي 2011 و2016
4.

2016 الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم (PIRLS)

  • الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم (PIRLS) هي دراسة تهدف إلى قياس أداء طلبة الصف الرابع في القراءة، ويتم إجراء هذه الدراسة كل خمسة أعوام منذ
  • شاركت أبوظبي في الدراسة في عامي 2011 و2016
5.

البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) - ملفات البيانات الجزئية المتاحة للاستخدام العام

  • البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) هو تقييم دولي يتم إجراؤه كل ثلاثة أو أربعة أعوام منذ سنة 2000، لقياس قدرة استخدام الطلاب لمهاراتهم في القراءة والرياضيات والعلوم في سن 15 عاماً.
  • شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة في الأعوام 2009 و 012 و2015 و2018، وتشارك في عام 2022