100 يوم على إغلاق باب المشاركة في مبادرة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 كانون الثاني 2023ء) دعت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة جميع المؤسسات المعنية في الدولة إلى المشاركة في مبادرة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين، والمساهمة بشكل مؤثر في بناء مستقبل مزدهر للمؤسسات وأفراد المجتمع على نطاق أوسع، حيث سيغلق باب المشاركة بعد 100 يوم وتحديداً في الثاني عشر من مايو المقبل.

ومنذ إطلاقها للدورة الثانية من علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين مطلع نوفمبر من العام الماضي، وجهت الهيئة أكثر من 150 دعوة للمؤسسات العاملة في القطاع الخاص وشبه الحكومي والقطاع الثالث في جميع أنحاء الدولة للتقدم بطلب للحصول على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين.

وعقدت الهيئة خلال الفترة السابقة 20 جلسة دعم فردية للمؤسسات المتقدمة بطلب المشاركة، ونظمت كذلك 3 ندوات توعوية افتراضية لجميع المتقدمين للتعريف بالبرنامج وآلية التقديم والإجابة على جميع استفساراتهم، فضلاً عن الزيارات الميدانية التي أجرتها الهيئة ممثلة بفريق البرنامج لعدد من المؤسسات في مختلف أنحاء الدولة لإطلاعهم البرنامج والمزايا التي يقدمها للمؤسسات والوالدين العاملين فيها والطفل والأسرة والمجتمع، ودعوتهم للمشاركة والحصول على العلامة.

وقال الطيب آدم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدى دول الخليج العربي: يسر منظمة اليونيسف رؤية التقدم الذي أحرزته هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة فيما يتعلق بالسياسات الداعمة للأسرة، ولا سيما ما حققه برنامج علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين ، كما تشيد المنظمة بسعي الهيئة إلى مواءمة تلك السياسات مع المعايير المعتمدة عالمياً والعمل بشكل تدريجي نحو ترسيخ أفضل الممارسات الموصي بها من قبل المنظمة.

ويمكن لجميع المؤسسات التي تتبنى سياسات داعمة للوالدين، التقدم بطلب المشاركة في البرنامج، وذلك استناداً إلى معايير المستوى الأول من (علامة الجودة)، أو المستوى الثاني (علامة الجودة+) المخصصة للمؤسسات التي تواكب أو تتخطى الممارسات الرائدة عالمياً وفق معايير المستوى الثاني، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج https://eca.gov.ae/ar/parent-friendly-home/ لتعبئة نموذج الطلب إلكترونياً.

ويتم تقييم جميع الطلبات المشاركة بشكل مستقل من قبل لجنة تحكيم مستقلة تضم عدداً من المسؤولين على مستوى الدولة لضمان الموضوعية والشفافية في مراجعة وتقييم الطلبات، حيث يعكس الحصول على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين تقديراً كبيراً للمؤسسات في تبني وتنفيذ السياسات والممارسات الداعمة للوالدين، كما تساعد المؤسسات على الاستفادة من فرص التعلم والتطوير، والاطلاع على تقارير التقييم.

هل وجدت هذا مفيدا؟

نعم
لا
محايد
5 people found this helpful

ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *