نظمها مجلس محمد بن زايد..حامد بن زايد يشهد محاضرة بعنوان " نهج عالمي طموح لتوجيه النمو الاقتصادي"

أبو ظبي في 25 نوفمبر/وام/ شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي محاضرة نظمها مجلس محمد بن زايد – في قصر البطين – تحت عنوان” نهج عالمي طموح لتوجيه النمو الاقتصادي “.
كما شهد المحاضرة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.
وتناولت المحاضرة البروفيسورة ماريا مازوكاتو مديرة معهد الابتكار والخدمة العامة في كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة ..العديد من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع أبرزها : أهمية الابتكار والتركيز على الهدف في مواجهة التحديات الاقتصادية الرئيسة التي يشهدها العالم إضافة إلى التحديات التي تؤثر في المناخ والصحة والمعيشة والجيوسياسية بجانب إطار العمل القائم على تنفيذ المهام ودوره المحوري في بناء اقتصاد أكثر شمولية واستدامة..كما سلطت الضوء على أسباب فشل السياسات الحالية في إعطاء الحكومات إطاراً استباقياً لمواجهة هذه التحديات وفعالية هذا النهج العالمي في معالجتها فضلا عن أفكار من مناقشات هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة وكيف يمكن استثمار الطفولة المبكرة في جمع مختلف الجهات الفاعلة وتعاونها في القطاعين العام والخاص.
وأشادت المحاضرة ماريا مازوكاتو في هذا السياق .. بالخطوات الملهمة التي اتخذتها دولة الإمارات خاصة المرتبطة بملف المناخ والطاقة النظيفة محلياً ومبادراتها العالمية في هذا المجال إضافة إلى نجاح ” مسبار الأمل ” في الوصول إلى المريخ واقتراب تحقيق حلم الوصول إلى القمر مؤكدة أن تلك النجاحات تحمل أملاً يتعدى حدود دولة الإمارات ليصل إلى العالم بأسره.
وأوضحت ماريا أن الخطوات التمهيدية لمرحلة ما بعد النفط وتحول دولة الإمارات إلى وجهة للموهوبين والمبدعين والنمو المتسارع للمشاريع المستدامة وتزايد أعداد الوظائف .. يؤكد الجدية التامة للدولة في التعامل مع تحديات المستقبل.
وترى مازوكاتو أستاذة اقتصادات الابتكار والقيمة العامة في كلية لندن الجامعية .. أن أزمة جائحة ” كوفيد ــ 19 ” كشفت عن فشل كبير في الاستعداد والقدرات الاستباقية للعالم في مواجهة التحديات الكبرى مشددة على أن الأزمة التي تزامنت مع تحديات جيوسياسية ومناخية تعيد التأكيد على ضرورة إعادة تقييم العديد من المبادئ والأفكار مؤكدة أن العالم مطالب بتفكير ملهم ومبتكر لتجاوز تلك التحديات.
وتبث المحاضرة على قناة الإمارات والقنوات التلفزيونية المحلية بجانب قناة “يوتيوب مجلس محمد بن زايد” في تمام الساعة 7:00 مساء يوم غد السبت.
يعقوب علي

زكريا محي الدين

هل وجدت هذا مفيدا؟

نعم
لا
محايد
3 people found this helpful

ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *