«مصدر» تعزز مساهمة المرأة الإماراتية في قطاع الاستدامة

سيد الحجار (أبوظبي)

أكدت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» حرصها على المساهمة في جهود تمكين المرأة الإماراتية ودمجها في مختلف قطاعات العمل، لاسيما قطاعي الطاقة المتجددة والاستدامة.
ودعمت «مصدر» منذ تأسيسها عام 2006 توفير فرص بارزة للمرأة لتشغل مناصب قيادية ومفصلية في الشركة، حيث بلغت نسبة النساء الإماراتيات العاملات في شركة «مصدر» ما نسبته 70 % من مجموع الكوادر النسائية العاملة في الشركة.
كما حرصت «مصدر» منذ انطلاقها على تشجيع المرأة للمشاركة في جهود الاستدامة وذلك عبر إشراكها في المبادرات التي أطلقتها الشركة كمبادرة منصة «السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» التي تضم عدة أنشطة وبرامج وملتقى سنوياً، وجميعها تهدف إلى صقل مهارات المرأة وتمكينها من المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، وإلهام جيل جديد من النساء القياديات الواعيات بقضايا الاستدامة.

وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي ل«مصدر» ل«الاتحاد» حرص الشركة على إدماج المرأة الإماراتية ضمن قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة، حيث تصل نسبة النساء اللواتي يتولين مناصب إدارية في الشركة إلى 26%، ما يعكس جهود «مصدر» الرامية إلى تفعيل دور المرأة كمساهم أساسي في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الدولة وداعم حقيقي للتنمية المستدامة.
وأشار الرمحي إلى أن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على مواصلة تمكين المرأة ومنحها الفرص للمساهمة في بناء المستقبل المنشود والمشاركة الفاعلة في جهود الاستدامة وخلق غد أفضل للأجيال القادمة.

مستقبل مستدام
قالت الدكتورة لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في «مصدر»: باعتبارها شركة إماراتية رائدة في مجال الطاقة المتجددة، تفخر «مصدر» باغتنام هذه المناسبة السنوية المهمة للاحتفاء بموظفات الشركة الإماراتيات اللواتي يساهمن في بناء مستقبل أكثر استدامة على مستوى الدولة والعالم».
وأضافت: فخورون بالمشاركة والاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية التي تساهم بدور فاعل على مستوى شركة «مصدر» والدولة والعالم، وسوف تواصل «مصدر» توفير الفرص لها لتطوير مهاراتها وتوظيف كفاءاتها. وإننا نتطلع إلى المساهمة في إعداد وتأهيل الجيل الحالي والأجيال القادمة من النساء الإماراتيات خلال العقود المقبلة».

رسالة مُلهمة
وبصفتها امرأة إماراتية تشغل منصباً قيادياً في شركة «مصدر»، قالت نور المسكري، مديرة إدارة التوطين والموارد البشرية، إن رسالة مصدر ورؤيتها وقيمها الملهمة كانت بالتأكيد من بين أبرز الأسباب لانضمامي إلى الشركة، فمنذ تأسيسها في عام 2006، كانت مهمة مصدر هي المساهمة في ترسيخ الدور الريادي لدولة الإمارات ضمن قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب دعم تنويع مصادر الاقتصاد والطاقة فيها بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة، وقد باتت «مصدر» اليوم تعتبر واحدة من أكبر شركات الطاقة المتجددة في العالم، ولديها مشاريع في أكثر من 40 دولة تسهم جميعها في تسريع جهود التحول العالمي في قطاع الطاقة النظيفة».
وخلال 11 عاماً قضتها في «مصدر»، ترى المسكري نفسها محظوظة كونها واكبت العديد من التجارب الإيجابية، ومن بينها تسلّمها جائزة علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين التي منحتها هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، تقديراً لالتزام «مصدر» بدعم الأمهات والآباء العاملين.

هل وجدت هذا مفيدا؟

نعم
لا
محايد
3 people found this helpful

ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *