تكريم الشركاء المساهمين في إنجاح الدورة الثانية من «لحظات أبوظبي

كرمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الرعاة الرئيسيين والشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في إنجاح فعاليات الدورة الثانية من المبادرة المجتمعية «لحظات أبوظبي»، والتي هدفت إلى تعزيز الترابط والتلاحم المجتمعي بين شرائح المجتمع وفئاته المختلفة عبر مد جسور التواصل فيما بينهم.

شهد حفل التكريم كل من الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعدد من القيادات والمسؤولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث.

وقال محمد البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع، إن الدائرة تحرص على تبني المبادرات المجتمعية النوعية التي تساهم في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بما يواكب رؤية وتوجهات قيادتنا الرشيدة على إيلاء أفراد المجتمع الاهتمام والرعاية وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

وتضمنت قائمة الرعاة الرئيسيين والشركاء الاستراتيجيين؛ شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وطيران الاتحاد، وبنك أبوظبي التجاري، وإثمار القابضة، وNMC للرعاية الصحية، ومزارع العين، وتوشيبا، فضلاً عن الشركاء الاستراتيجيين من دائرة البلديات والنقل، وبلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشرطة أبوظبي، وكلنا شرطة، والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.

كما تضمنت كذلك هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومؤسسة التنمية الأسرية، وهيئة البيئة – أبوظبي، وجمعية حياة للرعاية اللاحقة، ومركز محمد بن راشد للتعليم الخاص، ومتحف الغموض، ومركز العين لرعاية وتأهيل المعاقين، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وجابترز فتنس اند سول، وسيڤن ويلنس، وشركة بريني آند برايت، وذا وندر مام، ومركز نيولوك الطبي، وعيادة أبوت، وعيادة أبولونيا لطب الأسنان.

تنوع

وأضاف، إن لحظات أبوظبي تُعد واحدة من المبادرات المجتمعية النوعية تجسد التلاحم المجتمعي وتعكس التنوع الثقافي في إمارة أبوظبي. مؤكداً أن نجاح المبادرة جاء بفضل التعاون وتكامل الأدوار بين القطاعات المختلفة الحكومي والخاص والثالث والمتطوعين كونهم الداعم الرئيسي في دفع عجلة التنمية المستدامة، عبر تبني البرامج والمبادرات التي تسهم في إرساء منظومة اجتماعية توفر لأفراد المجتمع البيئة المثالية لقضاء أوقات من التسلية، والترفيه، والأمان.

وشهدت المبادرة تنظيم 6 فعاليات في مختلف مناطق الإمارة، استقطبت أكثر من 256 ألف زائر يمثلون أكثر من 50 جنسية، ما يعكس أهمية المبادرة ونجاحها في تحقيق التلاحم والتماسك والعلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع. كما شارك في «لحظات أبوظبي» أكثر من 460 متطوعاً نفذوا أكثر من 58 ألف ساعة تطوعية، حملوا خلالها على عاتقهم تعزيز تجربة الزوار في المبادرة.

وتضمنت الفعالية كذلك أكثر من 500 من الأنشطة والعروض الترفيهية، علاوة على تنفيذ أكثر من 15.500 ورشة عمل.

كما وفرت المبادرة بالتعاون مع الشركاء الصحيين من القطاع الخاص، 16.600 فحص طبي أولي وفحص أسنان للجمهور خلال فعاليات المبادرة. في خطوة تعكس الحرص على تعزيز الوعي بضرورة إجراءات الفحوصات الطبية بشكل مستمر.

وتنوعت الفعاليات التي تم تنظيمها بين الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية وغيرها من الأنشطة التي أقيمت في ست مناطق رئيسة، شملت حديقة خليفة، وحديقة الجاهلي في العين، وجبل الظنة، ومنطقة مصفح، ومتنزه محمد بن زايد، وحديقة العاصمة، واحتفت هذه الفعاليات بالتنوع الثقافي والمجتمعي وتقديم العديد من التجارب التي ساهمت في تشجيع أفراد المجتمع على الاستمتاع باللحظات المتميزة.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN29012023000110011019ID1105492113

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة “شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية” على توفير المعلومات “كما هي” دون أي تعهدات أو ضمانات… سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

هل وجدت هذا مفيدا؟

نعم
لا
محايد
3 people found this helpful

ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *