"أبوظبي للطفولة المبكرة" : فتح باب التقديم لبرنامج "أنجال زِ" لدعم الشركات الناشئة

أبوظبي في 20 أكتوبر / وام / أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، عن فتح باب تقديم الطلبات لدورة هذا العام من برنامج “أنجال زِ” لدعم الشركات الناشئة والذي سيجمع عدداً من الشركات الناشئة المختارة في رحلة مصممة خصيصاً لها تحت إشراف وتوجيه كوكبة من قادة القطاع، إلى جانب تقديم منح تصل قيمتها إلى 620 ألف درهم من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار لتمكين هذه الشركات من تقديم خدماتها في أبوظبي.

تم إطلاق برنامج هذا العام بالتعاون مع الشبكة العالمية الشهيرة “تيك ستارز” التي تستهدف دعم روّاد الأعمال ومساعدتهم في مسيرة النجاح ويهدف إلى تمكين ودعم الشركات الناشئة لتطوير تكنولوجيا مبتكرة في أبوظبي لمواجهة التحديات التي تواجه الأجيال القادمة.

يعتبر برنامج “أنجال زِ” أحد برامج مسرّعات الأعمال القليلة في العالم الذي يركز على مواجهة التحديات المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة من خلال الابتكار.

و بدعم من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة وفي إطار سعيها إلى تحقيق التنمية والازدهار لقطاع الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي، سيعمل البرنامج على تمكين الشركات الناشئة العالمية في المراحل الأولية ومراحل النمو لتقديم خدماتها التي تعالج التحديات الحرجة المرتبطة بتنمية الطفولة المبكرة، من مرحلة الحمل وصولاً إلى عمر الثامنة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات المرتبطة بالطفل، بما في ذلك الصحة والتغذية وحماية الطفل والدعم الأسري إلى جانب الرعاية والتعليم المبكرين، كجزء من برنامج تسريع أعمال يستمر لمدة 10 أسابيع.

و تستفيد نحو 20 شركة ناشئة من الدروس التدريبية الأساسية والتوجيه المؤثر عبر برنامج افتراضي يعقد خلال الفترة من 16 يناير إلى 10 فبراير 2023).

وستُوجَّه الدعوة لثماني شركات ناشئة للمشاركة في برنامج تدريبي حضوري مدفوع بالكامل “من 20 فبراير إلى 16 مارس 2023” في أبوظبي.

وتم الإعلان عن الشراكة قبل انطلاق جيتكس جلوبال 2022، أكبر حدث في العالم للتكنولوجيا والمنصة البارزة للقاء الشركات الناشئة .. كما حضر أعضاء من دفعات البرنامج السابقة في جناح هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة خلال الحدث التكنولوجي الضخم.

شملت قائمة الأعضاء المشاركين “فنلاند واي” (FinlandWay)، شبكة التعليم المبكر الرائدة بمفهوم رائد ومبتكر (School-in-a-box) والتي توظّف التكنولوجيا الحديثة لإحداث تحوّل نوعي في العملية التعليمية، و”مونكي بوكس” (MonkiBox)، برنامج قائم على الاشتراك ويدعم الأطفال في تطوّرهم المعرفي والحركي من خلال الألعاب والأنشطة القائمة على العلوم، و”ريمد في آر” (RemmedVR)، منصة التطبيب عن بعد التي تستخدم نظّارات الواقع الافتراضي والتمارين العلاجية لتصحيح مشاكل الحَوَل والغمش.

واستضاف جناح الهيئة أيضاً مختبرات Thinkerbell Labs التي ابتكرت أول جهاز رقمي لمحو الأمية بأسلوب “برايل” في العالم وذلك لمساعدة من يعانون من مشاكل في البصر على القراءة والكتابة والطباعة بطريقة برايل، إلى جانب “واندر تري” (WonderTree)، مزوّد العلاج الطبيعي والألعاب التعليمية الذي يستخدم الواقع المعزز لمساعدة الأطفال من أصحاب الهمم على تنمية المهارات الحركية والمعرفية والتعليمية.

و قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “من خلال برامج مثل برنامج “أنجال زِ”، تعمل أبوظبي على دمج الابتكار كعنصر أساسي في القطاع التعليمي المحلي بهدف تحقيق نتائج قابلة للتحسين على الصعيد العالمي.. وقد أتاحت أبوظبي الفرصة الآن لمجموعة جديدة من الشركات الناشئة للاستفادة من منظومتها المتكاملة لإيجاد حلول مبدعة تعالج تحديات تنمية الطفولة المبكرة.”

من جانبه قال سعادة الدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الريادة والمعرفة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة: “نحرص في الهيئة على تقديم مختلف سبل الدعم للأطفال وأولياء الأمور وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتعزيز الصحة البدنية والنفسية والنمو الاجتماعي والعاطفي للأطفال خلال مرحلة الطفولة المبكرة.. كما نسعى إلى توفير بيئة مستقرة وآمنة لجميع الأطفال، وتمكين ودعم الوالدين ومقدمي الرعاية بمنحهم المزيد من الثقة والقدرات لتعزيز التنمية الشاملة لأطفالهم.. وتحقيقاً لذلك نعمل على تعزيز الشراكات وتطوير هذا النوع من البرامج المهمة، لرفد المجتمع المحلي بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات التي يواجهها الأطفال وخاصة الأطفال أصحاب الهمم وأولياء الأمور”.

وأضاف: “متحمسون للغاية لرؤية هذا التقدُّم المُحرز في برنامج (أنجال زِ) ونتطلع إلى الترحيب بدفعة جديدة من الشركات الناشئة ومجموعة جديدة من الأفكار الخلّاقة لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال”.

وقال أوكو دافاسورين، مدير عام “تيك ستارز “: “نتطلّع من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة بدورنا في إيجاد مؤسسي الشركات المتميزين ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم وأعمالهم في هذه المنطقة المزدهرة”.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم استقبال الطلبات الجديدة للمشاركة في البرنامج حتى 21 نوفمبر 2022، ويمكن لأصحاب المشاريع الناشئة المهتمين بالانضمام إلى برنامج “أنجال زِ” تقديم طلب الانضمام إلى البرنامج عبر eca.gov.ae/anjal-z-homepage/ anjalz-foundercatalyst@techstars.com

عاصم الخولي/ أحمد جمال

هل وجدت هذا مفيدا؟

نعم
لا
محايد
1 people found this helpful

ساهم بإثراء النقاش حول هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *